مرحبــــــا بنـي والبــــــــــــان مرحبــــــا بنـي والبــــــــــــان
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الثلاثاء 11 سبتمبر أول أيام السنة الهجرية الجديدة

الثلاثاء 11 سبتمبر2018 أول أيام السنة الهجرية الجديدة 1400


تعد الهجرة النبوية حدثاً تاريخياً مهماً غيّر مجرى الدعوة الإسلامية وفيه من الفوائد والعبر الكثيرة والأسرار. وفي كل عام نتذكر هجرة النبي الأعظم عليه الصلاة والسلام، ونحاول الاستفادة من دروسها وعبرها وعظاتها والتي كانت حدثاً مهماً من مراحل الدعوة وكانت بداية النصر من الله تعالى. وتعتبر حادثة الهجرة فيصلاً بين مرحلتين من مراحل الدعوة الإسلامية هما المرحلة المكية والمرحلة المدنية، وكان لها آثار جليلة على المسلمين ليس فقط في عصر رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكن آثاره الخيرة قد امتدت لتشمل حياة المسلمين في كل عصر، وشملت الإنسانية كذلك، لأن الحضارة الإسلامية التي قامت على أساس الحق والعدل والحرية والمساواة هي حضارة إنسانية قدمت ولازالت تقدم للبشرية أسمى القواعد الروحية والتشريعية الشاملة، التي تنتظم حياة الفرد والأسرة والمجتمع والتي تصلح لتنظيم حياة الإنسان بغض النظر عن مكانه وزمانه أو معتقدات.

موعد أول محرم لهذه السنة 

كشفت الجمعية العلمية الفلكية البوزجاني أن يوم الاثنين القادم سيكون تتمة لشهر ذي الحجة الجاري، وسيكون يوم الثلاثاء 11سبتمبر الجاري، أول محرم  1440هـ في كل دول العالمين العربي والإسلامي. ودعت الجمعية إلى ضرورة اعتماد الحسابات الفلكية الدقيقة لضبط الرزنامات السنوية مسبقا، لتسهيل الحياة الاجتماعية والاقتصادية والدينية.
وستكون الثلاثاء عطلة مدفوعة الأجر لكافة الموظفين بالإدارات العمومية والخاصة، الأول من محرم من عام 1440 هجري والموافق لـ11 سبتمبر 2018، عطلة مدفوعة الأجر للموظفين ومستخدمي المؤسسات والهيئات والإدارات العمومية والخاصة، بما في ذلك المستخدمين باليوم والساعة.
وهذا حسب ما أعلنته المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري في بيان لها، اليوم الأحد.

عن الكاتب

Beni Oualbane ، مدون عربي جزائري يعشق المعلوميات والتدوين ، ويهتم بكل ما يخص المنطقة"بني والبان"و أشارك كل ما أراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع ان شاء الله ،

التعليقات