مرحبــــــا بنـي والبــــــــــــان مرحبــــــا بنـي والبــــــــــــان
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

قطع الانترنت أيام امتحانات البكالوريا BAC 2018



الوزيرة فروعون تأكد قطع الانترنت أيام امتحانات البكالوريا 2018 


لم تبقى أيام قليلة على شهادة البكالوريا BAC 2018 بدأ الحديث عن تسريب مواضيع امتحانات شهادة البكالوريا عبر الانترنت وخاصتنا مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفايسبوك  والواتساب وغيرها ...



إلا أن هذه المرة تدخلت السيدة الوزيرة هدى فرعون وزيرة البريد والمواصلات السلكية والاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة بأنها ستجظر الانترنت واحدة في بداية كل امتحان من امتحانات شهادة البكالوريا 2018 لتفادي أي تسريب أو الشبهات التي قد تشوب هذا الاستحقاق الدراسي كما حدث العام الماضي.
وأوضحت الوزيرة على هامش زيارة عمل و تفقد قامت بها إلى ولاية ميلة أن هذه العملية حددت بالتنسيق ما بين مؤسسة اتصالات الجزائر و وزارة التربية الوطنية و ذلك وفق الرزنامة الخاصة بالحجب مضيفة أن هناك احتمال تسجيل بعض التذبذب في شبكات التواصل الاجتماعي في فترة البكالوريا هذه السنة وذلك بهدف توفير جو من الأريحية والاستعداد النفسي للطلبة المقبلين عليها على حد قول الوزيرة.
كما أكد الكثير من المحللين عن فشل الوزيرة بن غبريط في هذه المسابقات وخاصتنا المسابقة المصرية للطلبة المقبولون على شهادة البكالوريا والبحث عن الحلول السهلة والسريعة ولماذا قطع الانترنت على جميع الشعب الجزائري رغم أن فئة قليلة جدا هي التي ستجري الامتحانات.
وأكد البعض على ضعف المنظومة التربوية بالمقارنة مع الدول الأخرى، ولا يمكن لأي دولة أخرى أن  تلجأ لمثل هذه الحلول وتقطع الانترنت على جميع الجزائريين، علمنا أن الانترنت يستعملها الناس من جميع الفئات وخاصتنا الشركات وهذا ما قد يأتي لهم ببعض المشاكل. 

كما يمكنكم الإطلاع على نصائح  وارشادات التحضير النفسي لامتحان شهادة البكالوريا 
الرابط من هنا


عن الكاتب

Beni Oualbane ، مدون عربي جزائري يعشق المعلوميات والتدوين ، ويهتم بكل ما يخص المنطقة"بني والبان"و أشارك كل ما أراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع ان شاء الله ،

التعليقات