مرحبــــــا بنـي والبــــــــــــان مرحبــــــا بنـي والبــــــــــــان
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

لماذا تتسابق القنوات على البرامج المضحكة والمسلسلات في شهر رمضان؟!

لماذا تتسابق القنوات الفضائية على البرامج المضحكة والمسلسلات في شهر رمضان؟!!! 


ما أن يقترب شهر  رمضان حتى تبدأ القنوات الفضائية والبرامج تتسابق لتقديم مسلسلات ومقالب ودراما  في شهر رمضان الكريم وهو أفضل شهر في السنة، من الغريب جدا أن تعلموا بأن شهر رمضان هو الشهر الوحيد في السنة بأكملها التي يتم فيها إنتاج اكبر عدد ممكن من البرامج والمسلسلات بالفعل تجد كمية ضخمة من المسلسلات البرامج، وللمفارقة هذا الشهر هو أقدس شهر بالنسبة للمسلمين. 
من هذه البرامج مثلا برنامج كاميرا كاشي وغيرها ... ولا نسمع بيهم إلا في رمضان وهم في الأساس لم يكتسبوا شهرة إلا في الشهر الكريم، والكثير منهم لم نشاهدهم إلا نادرا، وهذه الظاهرة في كل الدول العربية، وهي  حرب على  الأمة الإسلامية  حتى في شهر الغفران بواسطة التلفاز وجميع وسائل التواصل، فالحرب الباردة عبر القنوات والبرامج تستعمل لتدمير شباب المسلمين وجيل المستقبل بالجهل والملذات والشهوات هذا هو نعيش في حروب الترفيه، فهم يعلمون أن معظم الشعب يشاهد القنوات الفضائية في الشهر.
ولا ننسى موقع اليوتوب ومواقع التواصل الاجتماعي أيضا من الفايسبوك، ودائما تكون موعد نشر الحلقة في الغالب يكون أثناء الفطور، فالمسلسلات الرمضانية وحصة كامير كاشي استطاعوا تحويل شهر رمضان من الطاعات والخشوع إلى الترفيه واللهو والسخرية.
فالحذر الحذر أن تضيع أوقاتك بين معصية وأختها، حتى إذا ما ذهب رمضان فتحت يديك فإذا هما خاويتين, ونفضت ثيابك فإذا هي دنسة من المعاصي، أخي أختي إن كنت تريد أن تقدم شهرك هذا قربانا للممثلين والمنتجين والمخرجين على حساب دينك، فأقول لك أغبن النّاس من باع دينه بدنيا.
كان الأجدر أن تفتح يديك فتجد الكثير من الحسنات تستشعرها بما قدمت من ختم للقرآن، وصدقات للجائع والظمآن، صلوات وقيام الليل وركعات مع المسلمين في فرائض وحلقات للقرآن ومجالس لتواصل الأرحام وإطعام ودعوة ودعاء، فترك كل هذا الخير وارتمى في أحضان اللئام.

وفي الأخير تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال ورمضان كريم.


عن الكاتب

Beni Oualbane ، مدون عربي جزائري يعشق المعلوميات والتدوين ، ويهتم بكل ما يخص المنطقة"بني والبان"و أشارك كل ما أراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع ان شاء الله ،

التعليقات