مرحبــــــا بنـي والبــــــــــــان مرحبــــــا بنـي والبــــــــــــان
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تحذير من المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك

تحذير من المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك


حذرت المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه من خطر العرض العشوائي في المتاجر للمشروبات المسوقة في القارورات البلاستكية على صحة المستهلك، مشيرة إلى أن الكثير من المنتجين أو شاحنات نقلها أو أصحاب المحلات لا يحترمون معايير نقل وتخزين هذه المواد.



واستدلت بالدراسات العلمية التي تثبت أن هناك تفاعلا كبيرا بين المادة السائلة وقارورة البلاستيك وهذا التفاعل يزداد كلما كانت درجة الحرارة مرتفعة ومدة التعرض للأشعة طويلة. 
ويسبب تعرض المشروبات المسوقة في قارورات البلاستيك إلى أشعة الشمس والحرارة التسمم الغذائي الكميائي كما ينتج عليه أمراض أخرى عفاكم الله.
كما صرح رئيس هذه المنظمة مصطفى زبدي أن الدراسة التي قامت بها المنظمة أثبتت أن "أكثر من 75 بالمائة من حالات نقل المشروبات من المصنع إلى التجار تتعرض لأشعة وحرارة الشمس ما يشكل خطرا على صحة المستهلك".


كما أطلقت حملة تحت شعار «لا تسقيني سما» و داعية من خلال ما رفعته إلى ضرورة تغيير المتعاملين الاقتصاديين من بعض السلوكيات الخاطئة التي يمارسونها عند نقل البضائع، منها المشروبات الغازية والعصائر وكذا المياه المعدنية، والتي كثيرا ما يتم نقلها عبر شاحنات غير مغطاة معرضة مباشرة لأشعة الشمس.

نيصحة

يمكنك شراء فواكه طبيعية وخلطها باستعمال الروبو واصنع مشروبك لوحدك.


تقبل الله صيامنا ...
اللهم انا نسألك رحمة من عندك تهدى بها قلوبنا، وتجمع بها شملنا، وترد بها الفتن عنا،  وتصلح بها دنيانا، وتحفظ بها ديننا،  وتزكى بها أعمالنا، وتلهمنا رشدنا، اللهم اجعل عملنا خالصا لوجهك الكريم واحفظنا من النفاق والرياء، اللهم تقبل منا وطهر قلوبنا من الإثم والمعاصي، اللهم تقبل منا صيامنا ...
وصلى الله على سيدنا محمدا وسلم تسليما كثيرا.


عن الكاتب

Beni Oualbane ، مدون عربي جزائري يعشق المعلوميات والتدوين ، ويهتم بكل ما يخص المنطقة"بني والبان"و أشارك كل ما أراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع ان شاء الله ،

التعليقات